كوبك يحمل اقتباسك المفضل ✨

9:58:00 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مرحبا | كيفكم

بما ان النت مليان تجارب طباعة على تيشيرتات قررت اشارككم تجربة الطباعة بس على شي ثاني هالمرة، ولان الشتاء قرب وبيجي معه وقت المشروبات الدافية .. راح تكون التجربة لطريقة صنع تلبيسة كوب والطباعة عليها، منها ما تحرق الاكواب يدينكم ومنها تكشخون فيها 😎✨ وممكن تسوونها كهدية لأحد بعد🎁 

نصائح عامة لاوراق الطباعة:

• الورق يستخدم للطباعة على اي شي قماشي، فاستعملوا كل الورقة لا تخلون مكان، اطبعوا لتيشيرت او مخدة او شنطة قماش، المهم لا تضيعون الورقة واستغلوها، رتبوها ببرنامج الوورد، وعشان تتاكدون ان المقاسات كويسة وما تخرب ورقتكم اطبعوها على ورقة عادية ابيض واسود بعدين اطبعوها على هالاوراق.

• اذا حسيتوا ان ورق الطباعة بينفك من القماش عيدوا عليه كوي وحطوا فوق الصورة الورق الخفيف اللي يجي في الكرتون.

• لا تكوون والكواية على وضع البخار عشان ما تتكرمش ورقة الطباعة معكم.

• لا تقلبون الصور بالوورد الا اذا نوع الورق مكتوب كذا فيه، بتجربة سابقة حصلت اخطاء الا وهي: استخدمت الاوراق اللي المفروض تنقلب وما قلبت الصورة هذا الخطا الاول، الخطأ الثاني ان القماش المستخدم هو الجوخ وما ينكوي على طول لانه ممكن يتكرمش فلذلك لازم قطعة قماش فوقه ودرجة حرارة منخفضة نوعًا ما، تجعد معي هنا 🤭💔


    • لا تجربون تطبعون على زجاج لاني جربت قبلكم، وما نجحت الفكرة زي ماهو واضح 😂💔💔
    اخطاء الطباعة على الكوب

    _____________________



    طولت عليكم؟ يلاا نبدأ 👏🏼

    الأدوات:

    - قماش  *استخدمت هنا جوخ*
    - مسطرة عشان نقص القماش بدون ميلان *او الباترون* المصدر هنا
    - مقص
    - ورق طباعة على الاقمشة
    - طابعة
    - طقطق عشان نسكره *ما ادري وش تسمونه 🙈😂*
    - كواية

    الطريقة:

    اولًا: نحدد مقاس الكوب بالمتر، بعدها بالمسطرة نحدد المقاس عالقماش ونقصه، طبعًا هذا بالنسبة للكوب المستقيم اما المايل استخدموا الباترون لان مقاسات الاكواب تتغير وشكلها بعد، اطبعوه وجربوه عالكوب قبل تقصون القماش وعدلوا في الباترون اذا يحتاج، اذا اكوابكم حارة من برا حطوا طبقتين قماش وخيطوهم في بعض، واذا استخدمتوا غير الجوخ خيطوا اطرافه عشان ما يتنتش، الجوخ ما يتنتش فعادي نستغني عن هالخطوة.

    ثانيًا: الورق هذا يجي فيه تقريبًا خمس ورقات، فيه نوع ثاني للاقمشة الفاتحة فقط يجي فيه عشر اوراق، حسب لون القماش اللي بتشتغلون عليه، المهم اطبعوا الصورة بحجم يناسب القماش اللي قصيتوه، هذا النوع ما يحتاجون تقلبون الصور اطبعوه بشكل عادي.

    ثالثًا: طلعوا الكرتونة اللي مع الاوراق وحطوها تحت القماش، قصوا الصورة وحددوا مكانها على القماش، فكوا الصورة لان هالورق زي الاستكر وحطوا الورقة البنية الخفيفة اللي في الكرتون فوق الصورة.

    رابعًا: الكوي، لازم نكوي وفوقها قماش عشان ما يتكرمش الجوخ معنا، تقدرون تستغنون عن هالنقطة اذا مو جوخ، ونعيد عليها لين نتاكد انها لصقت خلاص.

    خامسًا: تركيب التقفيلة، انا استخدمت الطقطق، لفيت القماش حول الكوب وحددت وين ينتهي عشان ما اخيطها عشوائي وحددت مكان الطقطق بالضبط، وخيطتها.

    صور لتقفيلات ثانية:

    وترررااا الشكل النهائي:

    الطباعة على تلبيسات الاكواب




    وبس لهنا وصلنا للنهاية، أتمنى استفدتوا بهالتدوينة ..

     ولا تنسون تتابعوني بالسناب 🌿


    You Might Also Like

    3 التعليقات

    1. شكلك مثلي دايم أحب ابدأ بطقوس الشتاء قبل لا يجي LOL
      حبيت الفكرة مره تخلي كوبك فيه لمستك الخاصة ويعبر عنك
      شكرا على التدوينة الحلوة

      ردحذف
    2. الله ��
      مو معقول كمية اللطافة والجمال بالفكرة ، حييييل حبيتها ، بتكون فعلا هدية مميزة ومصنوعة بحب

      ردحذف