عشوائيات | مصل الحقيقة + المكعب الأكثر مبيعًا

3:14:00 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مرحبا | كيفكم

هذي اول مره اكتب هالنوع من التدوينات وان شاء الله تعجبكم وتحبونها، احب دائمًا اقرأ التدوينات اللي الشخص يجمع فيها كذا فكرة، وهذي التدوينة او هالسلسلة بتكون من هالنوع عشان كذا راح يكون اسمها عشوائيات 🙏

مصل الحقيقة + مكعب روبيك

ــــــــــــــــــــ 🔎 ــــــــــــــــــــ

مصل الحقيقة:

قد فكرتوا ان فيه حبوب او حتى ابره تعطونها الشخص ويقول الحقيقة وما يكذب ابد 🤔 اول ما سمعت عن هالفكرة كانت بمسلسل، دكتور نفسي يعطي سجين هالابرة ويعترف باللي صار، ولما بحثت عن حقيقة هالابرة طلع مصل الحقيقة موجود فعلًا مو خيال يعني 😱.

الاغلب يعرف جهاز الكذب ويعرف انه مو دائمًا صادق كون الشخص ممكن يتحكم بانفعالاته ودقات قلبه وما ينكشف، وهذا الفرق بينه وبين مصل الحقيقة، المصل او بنتوثال الصوديوم أو ثيوبنتال الصوديوم هو دواء للتخدير ودواء نفسي يجعل الانسان يتوقف عن الكذب وينطق بالحقيقة كاملة وبدون اي ضغوط على هالشخص بحيث يجعل الشخص بين اليقظة والهذيان ويفقده قدرته على التأليف والابتكار بالتالي ما يقدر يكذب.

فيه تجارب ثانية قالت ان المصل مو فعال لانه ممكن يجعل الانسان في حالة لا واعية فيصير يقول اللي يبون يسمعونه الناس او اللي يتمنى حدوثه مو الحقيقة، وقد يعترف بأشياء ما سواها، احيانا الشخص ممكن يكون فاقد الذاكرة او فيه علة نفسية تأثر على الحقيقة مما يجعلها ناقصة او حتى مكذوبة لكنه يعتبره حقيقة في حياته، لهذا يعتبر هذا المصل غير قانوني خاصة في الاستجواب، ايضًا هالمصل ممكن ينتهك خصوصية الناس كونه رح يفشي اسرار مالها علاقة بهالاستجواب.

يعني وصلنا ان المصل تقريبًا مفيد اذا كان الشخص  في حالة نفسية وعقلية كاملة.

ــــــــــــــــــــ 🔎 ــــــــــــــــــــ

المكعب الاكثر مبيعًا:

اللعبة المكعبة ذات الستة اوجه الأكثر شهرة ومبيعًا في العالم، اخترعها النحات المجري إرنو روبيك عام ١٩٧٤ والهدف الاساسي ما كان لعبه ابدًا، بل كان لتوضيح الاشكال ثلاثية الابعاد لطلابه وصُنع اداة ممكن يتم تحريك جزء منها بدون انهيارها كليًا، وفي محاولته الاولى لحل المكعب احتاج شهر كامل!!
كان اسم هذا المكعب هو المكعب السحري وتم تغييره لمكعب روبيك، سجله كبراءة اختراع وبعدها بفترة اشترته شركة العاب، وتم بيع أكثر من 350 مليون مكعب روبيك حول العالم حتى يناير 2009، وكمل المكعب ٤٤ سنة الى الان. 
في الثمانينات المكعب كان شهير لدرجة ان احد الاحصائيات قالت ان واحد من كل خمس اشخاص في العالم لعبوا به!! من شدة شهرته استعملوه في الاعلانات والاغاني، وتم صنع اشكال واحجام مختلفة من المكعب منها: العملاق والصغير جدًا والماسي.
الشهرة وصلت لدرجة انه تم تنظيم مسابقات لحل المكعب، اهمها وأولها بطولة في ميونيخ يوم 13 مارس 1981 تم تنظيمها من قبل غينس للارقام القياسية.
اغرب تلك المسابقات هي: حل المكعب معصوب العينين، حله تحت الماء في نفس واحد، حله بيد واحدة، حله بالقدم.
وصار الناس يتنافسون على كسر الرقم القياسي، للي يسألون عن الرقم الحالي هو ٤.٩ ثانية !!
ما وقفت شهرة المكعب هنا بحيث تم إنشاء موقع لحل المكعب بحيث تحط الاوجه والالوان للمكعب اللي تبي تحله ويعطيك الخطوات لحلها، الموقع هنا:
 ــــــــــــــــــــ 🔎 ــــــــــــــــــــ
وبس لهنا وصلنا لنهاية التدوينة اتمنى انها اعجبتكم وكانت خفيفة عليكم واستفدتوا من هالمعلومات

 ولا تنسون تتابعوني بالانستقرام على: random_fofz
وهنا كود السناب شات 🌿

You Might Also Like

1 التعليقات

  1. معلومات جميلة و طرحك لها جعلها خفيفة
    اشتهيت اشتري لي مكعب ��

    ردحذف