كيف يظهر موقعي في النتائج الاولى لقوقل؟

7:22:00 م

بسم الله الرحمن الرحيم
سلام | كيفكم 
كيفية اظهار موقعي في النتائج الاولى لقوقل
بما اني مهتمة بتحسين ظهور مدونتي على محركات البحث وأهمها قوقل، كنت ابحث في الفترة السابقة عن طريقة تحسين الظهور في محركات البحث (SEO)، وبهذه التدوينة سأشارككم اهم الخطوات والنصائح التي تحسن من المدونة، وتسهل وصول قوقل للمدونات ومحتواها وبالتالي تحسن الظهور، وأيضا مفيدة لأصحاب المشاريع الالكترونية لتسهيل وصول المستهلكين لهم عبر محركات البحث.
-وبما ان مدونتي تابعة لقوقل فبالتالي راح يتم التركز عليها-

____   ____

المحتوى: 


أولا وقبل كل شي المحتوى وجودته وعدم النسخ من المدونات الاخرى، كون النسخ يجعل ترتيب مدونتك ينخفض، وبالطبع التأكد من خلوه من الاخطاء الاملائية. الاستمرارية مهمة ايضًا للحصول على مزيد من الزوار، طريقة العرض بإضافة صور وفيديو ليبقى الزائر فترة أطول ولا يترك الموقع بسرعة حيث ان الترتيب ينخفض اذا ترك الزائر الموقع بسرعة، وبالتأكيد كون المحتوى قصير من اسباب ترك الصفحة بسرعة ينصح بجعل المحتوى طويل بما لا يقل عن 1890 كلمة حيث يمكن اضافة عدد كلمات مفتاحية أكثر ايضًا.
-المحتوى يجب ان يوجه للقارئ ليس لمحركات البحث، لا تحشوه بالكلمات المفتاحية!!- 

العنوان:

من اهم الاشياء بعد المحتوى هو وضع عنوان مناسب للتدوينة ومشوق، الطول المناسب هو ما لا يزيد عن 70 حرف.
-وبالطبع فكر كما يفكر من يبحث عن هذا الموضوع- 

الكلمات المفتاحية:

من اهم الاشياء التي يجب العناية بها هي اختيار الكلمات المفتاحية جيدًا وتكرارها في التدوينة واستخدام الخط العريض والمائل لها، وجود كلمات مفتاحية في العنوان ويفضل في البداية ترفع من الترتيب في محركات البحث بشرط ان لا يتم حشو التدوينة بها كما قلنا فالتدوينة للقارئ وليست لمحركات البحث. 

رابط التدوينة:

اظهار تدوينات بالنتائج الاولى
رابط عنوان الصفحة يجب اختياره جيدًا ويشرح ما بداخل التدوينة وعدم الاكتفاء بالرابط التلقائي، مثلًا لكتابة موضوع عن تطبيقات النباتات استخدام – بدل المسافة، ليصبح العنوان بهذه الطريقة:

الروابط الداخلية:

هي الروابط التي تضعها داخل تدوينتك لتشير لمواضيع اخرى داخل تدوينتك مرتبطة بالموضوع الاساسي. في الغالب ينصح بعدم الاكتار من وضعها والاكتفاء بـ 3 الى 4 فقط
-عدم استخدام كلمة (اضغط هنا) و استبدالها بعنوان التدوينة او كلماتها المفتاحية- 

الروابط الخارجية:

من المهم ربط مدونتك بروابط خارجية والاشارة لها ولكن بعض المواضيع المنعدمة الترتيب لدى قوقل او ذات المحتوى الغير اخلاقي والسيئ اوحتى الدعائي قد تؤثر ايضًا على ترتيبك، لذا من الضروري وسم الروابط الخارجية بوسم nofollow.
-يمكن التغاضي عن بعض المواقع الكبيرة والمفيدة والمهمة كونها ستفيدك ايضًا- 

تنسيق المحتوى:

لكي يظهر المحتوى بشكل جيد يجب ان يكون التنسيق مثالي ويفضل استخدام الخط الغامق Bold او المائل Italics لتجذب اهتمام الزوار الى شئ معين ويمكن كتابة سطور صغير كـ نصيحة او توضيح لشئ ما . 

ادراج الصور:

تغيير اسم الصور قبل رفعها الى مفاتيح بحث مثل plant-app بدل تسميتها بـ photo 1.
بالاضافة لتغيير النص البديل للصورة من خصائص، في خانة النص البديل قم بادخال وصف مختصر ويحتوي على كلمات مفتاحية عن الصورة بعدها ادخل نص عنوان الصورة، بشرط ان لا يتم تكراره في كل صوره وان لا يزيد عن 5 كلمات. 

سرعة الصفحة:

قالب المدونة يجب ان يكون سريع ليحتل ترتيب جيد على قوقل، ويمكن قياس سرعة المدونة عبر بعض المواقع التي تقيس سرعة صفحات الانترنت. 

توافق موقعك مع الموبايل:

وبما ان الان معظم الناس يتصفحون النت من الهاتف اصبح لزامًا ان تكون المدونات متوافقه مع الجوال، وبالغالب يوجد قوالب مجانية تسمى بــ responsive template وهي متوافقة مع الهاتف ومتصفحات الكمبيوتر.

وصف البحث:

SEO للمدونات
عند اضافة موضوع جديد في المدونة في الجزء الايسر من صفحة التحرير يوجد خانة وصف البحث، فيها يجب ان تصف تدوينتك بـ 145 حرف فقط لتظهر في محركات في حال كتب احد جزء مما كتبته في وصف البحث.
-لذا فكر كما يفكر كالذي يبحث عن موضوعك كما قلت سابقًا- 

وصف المدونة:

من الاعدادات => تفضيلات البحث => العلامات الوصفية، الوصف
يمكنك وضع وصف لمدونتك لكي يظهر في محركات البحث بما يقارب 150 حرف ايضًا ينصح باستخدام كلمات مفتاحية هنا بدون الاسراف فيها. 


____   ____

لهنا وصلنا للنهاية التدوينة، طبعًا عالم تحسين محركات البحث كبير جدًا وتدخل ايضًا بعالم الاكواد والى اخره، انا حاولت احط بهالتدوينة الاشياء الواضحة والسهل تطبيقها، وأتمنى التدوينة نالت اعجابكم واستفدتوا منها.

ولا تنسون تتابعوني بالسناب 🌿

You Might Also Like

1 التعليقات

  1. تدوينة لطيفه جدا و مهمة جدا
    احب التدوينات المقتبسه من بحثنا اليومي
    شكرا لك ..

    ردحذف